Pages

Saturday, July 10, 2010

Susu unta akan menggantikan susu lembu di eropah tahun depan



http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media/Saudi/_new_camel_390_310_.jpg
Negara kesatuan eropah telah bersetuju untuk menerima bekalan susu unta dari negara Imarat atau Amariah Arab Bersatu Dubai tahun depan, kelulusan ini adalah hasil kajian dari kesatuan eropah yang mengakui susu unta lebih baik daripada susu lembu yang boleh memberi kesan sampingan, sedangkan susu unta tidak memberi kesan sampingan malah susu unta lebih banyak mempunyai persamaan dengan susu ibu seorang wanita.
Nota:
Maha Suci Allah SWT yang telah mencipta berbagai rahsia dalam penciptaanNya, sehingga manusia tidak dapat menembusi sesuatu rahsia kecuali apabila tiba masa yang telah ditentukan barulah manusia berjaya menemui rahsia-rahsia tersebut.
أبدى المدير العلمي لمختبر أبحاث الطب البيطري المركزي في دبي أولريش فيرنيري أمله في إصدار الاتحاد الأوروبي إذنًا بالتصدير يسمح لدولة الإمارات العربية المتحدة بشحن حليب الإبل إلى أوروبا العام القادم, وهي الخطوة التي ستفتح الأبواب لتصديره إلى أسواق الولايات المتحدة وكندا والصين وهونغ كونغ.
وتطرق فيرنيري إلى ذكر فوائد لبن الإبل قائلاَ "يمكن للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز أن يشربوه دون أي مشكلة, على عكس حليب البقر, إذ لا يسبب حساسية البروتين وترتفع به نسبة الأنسولين".
وأضاف فيرنيري: "رغم كون هذا الحليب يشبه في المظهر حليب البقر إلا أن حليب النوق أقرب في تكوينه إلى الحليب البشري مما يجعله أكثر صحة من حليب البقر".
وأردف: "هو حليب غني بفيتامين "سي" مما يفسر أهميته للبدو الذين افتقدوا تاريخيًا الفواكه والخضراوات في وجباتهم، وكانوا يشربون حليب الإبل لأجيال".
وأوضح أنه إذا كان من الصعب على حليب البقر والماعز غزو البقالات الأوروبية, فإن حليب الإبل قد يشق طريقه إلى أرفف تلك المتاجر عما قريب.
ووافقت المفوضية الأوروبية مؤخرًا على خطط لفحص حليب الإبل وسترسل لجنة من الاتحاد الأوروبي لتفقد مزرعتين للألبان في الإمارات تنتجان حليب الإبل.
وتوقع فيرنيري أن إذنًا للتصدير من الاتحاد الأوروبي سيصدر عما قريب ليمكن شحن هذا الحليب إلى أوروبا في العام القادم.

No comments: