Pages

Tuesday, July 6, 2010

5 Persoalan yang menjadikan anda Kufur pada Isra' dan Mikraj


1-Apabila berada diluar tarikan graviti bumi, manusia terapung tanpa bebanan berat, Bagimana Rasulullah SAW mampu membuat perjalanan yang jaraknya begitu jauh sedangkan Rasulullah SAW tidak dilengkapi dengan  berbagai kelengkapan, apakah terdapat pakaian yang boleh menghalang proses geseran pada jasad Rasulullah SAW ?.
2-Bagaimana Rasulullah SAW boleh bernafas?.
3-Bagaimana Rasulullah boleh melindungi dirinya dari terkena batu-bata yang bergerak laju diruang angkasaraya dan pancaran cahaya yang melampau ?
4-Bagaimana Rasulullah boleh mengawal kehidupan atau melalui kehidupan disana yang amat berbeza suasana dan keadaan ?.
5-Bagaimana Rasulullah SAW dapat bergerak lebih daripada kelajuan cahaya 30 ribu km dibawah saat?. Dan kembali ke bumi dengan selamat.
Jawapannya ialah:
Kemampuan manusia adalah bergantung kepada segala kelengkapan teknoloji untuk merentasi halangan angkasaraya
فالنبي (صلى الله عليه وآله) عرج بعناية وقدرة اللّه الذي خلق الوجود كلّه، وأقام هذا النظام البديع. فجميع العلل الطبيعية والموانع الخارجية مسخَّرة للّه تعالى وخاضعة لإِرادته، ومطيعة لأَمره.
Maka Rasulullah SAW mikraj dengan kekuasaan Allah SWT, Allah SWT Yang Memilki Peraturan Alam, maka segala rintangan semulajadi, Allah memerintahkan agar perjalanan Rasulullah dipermudahkan, maka semua Peraturan Alam tunduk di atas Arahan tersebut. Oleh demikian kelajuan perjalanan Rasulullah SAW dapat mengatasi kelajuan cayaha dan bunyi, yang mana kedua-duanya juga merupakan ciptaan Allah SWT.
فإنّ القوانين الطبيعية والعلمية الحالية لا تتلاءم مع معراج النبي (صلى الله عليه وآله) وذلك للأسباب التالية:
1- إنّ الابتعاد عن الأَرض يتطلب التخلّص من جاذبيتها، أي إبطال مفعولها، والنبي (صلى الله عليه وآله) كان قد خرج عن محيط الجاذبية وأصبح في حالة انعدام الوزن، فكيف تمكن أن يطوى هذه المسافات بدون الوسائل والأَدوات اللازمة، وعدم توافر الغطاء الواقي، الذي يصون الجسم من التبعثر والذوبان بفعل السرعة الهائلة؟
2- وكيف تمكن من العيش والحياة في أعالي الجو بدون وجود أوكسجين؟
3- وكيف تمكن أن يصون نفسه من الأَشعة الفضائية والأَحجار السماوية؟
4- وإذا كان الإِنسان يعيش تحت ضغط معين من الهواء لا يوجد في الطبقات العليا من الجو، فكيف حافظ على حياته هناك؟
5- لا يستطيع أيّ جسم أن يتحرّك بسرعة تفوق سرعة النور، التي هي 30 ألف كم في الثانية، فكيف استطاع النبي السير بتلك السرعة الهائلة ويرجع إلى الأَرض سالمَ الجسم؟!
والجواب على ذلك سهل ويسير، فإنّ البشر استطاع بأدواته وآلاته العلمية والتكنولوجية أن يعالج مشكلات عديدة في مجال ارتياد الفضاء، مثل مشكلة الأَشعة الفضائية وانعدام الغاز اللازم للتنفس، كما أنّ العلماء يخطّطون للعيش على سطح الكواكب كالقمر والمريخ، وبذا فإنّ العلم يؤَكّد سهولة ارتياد الفضاء وعدم استحالته، فإذا كان البشر في إمكانه أن يقوم بذلك عن طريق الأَدوات والآلات العلمية، فإنّ الأَنبياء يمكنهم فعلَها بواسطة قدرة اللّه سبحانه وتعالى وفعله. فالنبي (صلى الله عليه وآله) عرج بعناية وقدرة اللّه الذي خلق الوجود كلّه، وأقام هذا النظام البديع. فجميع العلل الطبيعية والموانع الخارجية مسخَّرة للّه تعالى وخاضعة لإِرادته، ومطيعة لأَمره. وكأنّ النبي (صلى الله عليه وآله) يخبر البشرية وحتى الّذين يعيشون في هذا القرن: إنّني فعلت هذا بدون أيّة وسيلة، وإنّ ربّي قد منّ عليّ وعرّفني على نظام السماوات والأَرض، وأطلعني بقدرته وعنايته على أسرار الوجود ورموز الكون.
وقال الإِمام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذلك: «إنّ اللّه يوصَف بمكان ولا يجري عليه زمان، ولكنّه عزّ وجلّ أرادَ أن يشرف به ملائكته وسكان سماواته، ويكرمهم بمشاهدته، ويريه من عجائب عظمته ما يخبر به بعد هبوطه، وليس ذلك على ما يقوله المشبِّهون ، سبحان اللّه تعالى عمّا يصفون»(علل الشرائع:55، البحار: 18|347، تفسير البرهان: 2|400).
رحلة الرسول صلى الله عليه و سلم إلى السماء
Suber yang lebih lengkap;

MESIR Musnahkan Ratusan Terowong Gaza Sejak Januari


Mesir mendakwa telah menghancurkan sekitar 400 terowong yang menjadi penghubung wilayah Jalur Gaza dengan perbatasan Mesir sejak sejak bulan Januari 2010. Dalam keterangannya hari Ahad (4/7), pemerintah Mesir mengatakan terowongan itu dihancurkan kerana dicurigai menjadi jalur penyeludupan barang-barang dan senjata.
Warga Palestin di Jalur Gaza menggali terowongan-terowongan itu sejak Israel memberlakukan sekatan penuh ke wilayah itu pada tahun 2007 dan Mesir ikut menutup perbatasan Rafah, satu-satunya pintu gerbang harapan warga Palestin untuk keluar masuk Gaza. Sekatan Israel yang didukung Mesir itu mencetuskan krisis kemanusiaan di Gaza sehingga mereka membuat terowong-terowong yang tembus ke Mesir untuk sekedar mendapatkan barang-barang keperluan mereka sehari-hari.
Awal Julai lalu, pasukan militer Mesir menghancurkan sembilan terowong dan menangkap seorang warga Palestin yang kedapatan membawa berbagai macam barang untuk dibawa ke Jalur Gaza melalui terowong. (ln/prt)
sumber

Dunia tidak berusaha sekat kekejaman Zionis



TEHERAN - Menteri Luar Iran, Manouchehr Mottaki menyelar Pertubuhan Bangsa-Bangsa Bersatu (PBB) yang mengabaikan tanggungjawab bagi menghalang kekejaman Israel.

Mottaki melabelkan Israel sebagai ancaman terbesar di Timur Tengah semasa majlis memperingati 28 tahun sempena kehilangan empat warga Iran di Beirut, kelmarin.

"Jika PBB mengambil pendirian tegas terhadap jenayah dan kekejaman Zionis pada masa lalu, rejim itu tidak akan berani melakukan jenayah baru seperti serangan ke atas konvoi ke Gaza itu," katanya.

Tentera rejim Israel menyerang konvoi bantuan kemanusiaan antarabangsa yang menuju ke Gaza dalam usaha memecahkan sekatan Israel ke atas wilayah Palestin itu dan membunuh sembilan warga Turki, 31 Mei lalu.

"Rejim Zionis itu merupakan sumber ancaman kepada semua negara di rantau ini dan membahayakan keselamatan dunia," katanya.:

Menurutnya lagi, jenayah tidak berperikemanusiaan yang dilakukan rejim Israel sepanjang enam dekad lalu menunjukkan 'sifat ganas rejim palsu' itu.

"Rejim Zionis, yang sama seperti rejim aparteid di Afrika Selatan dulu, sudah tidak dipercayai oleh dunia dan akan musnah dalam masa terdekat," katanya.

Larang bawa makanan masuk Masjidil Haram

JEDDAH: Pengarah Hal Ehwal Masjidil Haram, Talal ibn Saleh Al-Thaqafi meminta jemaah supaya tidak membawa makanan, minuman dan bahan pakai buang ke dalam masjid bagi memelihara kesucian tempat ibadah berkenaan.
Beliau juga meminta jemaah memberi kerjasama kepada pengawal yang bertugas di pintu masuk dan mematuhi peraturan supaya masjid kekal bersih untuk keselesaan jemaah. “Jemaah hanya dibenarkan membawa masuk sejumlah kecil kurma dan kopi Arab ke dalam Masjidil Haram,” jelas Talal kepada Arab News, semalam.
Beliau memberitahu beg juga tidak dibenarkan dibawa masuk ke dalam masjid yang mempuinyai 176 pintu itu.

Kerusi roda untuk orang kurang upaya dibenarkan.

Sebelum ini, Talal mengadakan beberapa mesyuarat dengan kakitangannya bagi membincangkan persediaan menghadapi jumlah jemaah umrah yang dijangka bertambah pada musim panas dan Ramadan ini. - Agensi

Remaja perempuan diserang ikan



Posted on the July 6th, 2010 under BeritaLuar NegaraUnik by Syedz
15/7

ROB PARKER (kanan) memegang ikan yang menyerang anaknya, Koral Wira.
MIAMI – Seorang remaja Amerika Syarikat (AS), Koral Wira berumur 14 tahun menerima 51 jahitan apabila dia diserang seekor ikan pelagik semasa dia memancing dari atas sebuah kapal layar bersama keluarganya baru-baru ini, lapor sebuah akhbar kelmarin.
Kejadian berlaku semasa mangsa yang sedang duduk di dalam bot di perairan Venice, Florida dekat sini tiba-tiba diserang ikan tersebut yang melompat dari dalam laut.
Ikan itu pada mulanya makan umpan daripada joran bapanya, Rob Parker yang sedang memancing.
“Ikan itu menyambar umpan pancing saya dan kemudian melompat keluar dari laut dan menyerang lengan kanan anak perempuan saya namun saya berjaya membunuhnya dengan menggunakan sebilah pisau daging,” kata Parker.
Ikan sepanjang 1.2 meter dan memiliki gigi tajam umpama ikan jerung itu dilaporkan melompat lebih satu meter untuk menyerang gadis tersebut.
Serangan itu menyebabkan bahagian lengan kiri remaja tersebut umpama dihiris dengan pisau.
Ibu Koral, Dina berkata, keadaan ketika itu amat menakutkan seperti serangan ikan jerung dan keluarga tersebut berhasrat untuk tidak lagi datang ke perairan berkenaan ekoran peristiwa berkenaan. – Agensi
kredit : kosmo.com.my

10 Rahsia Isra' Dan Mikraj





http://www.ikhwanonline.com/Data/2006/8/20/55550.jpg
1-3 Tahun Rasulullah SAW dipulau daripada masyarakat Quraisy Mekah. Rasulullah SAW tidak dapat berniaga, tidak dapat membeli-belah, tidak dapat berbicara dengan masyarakat dan tidak mendapat bekalan makanan.
2-Tiada lagi tempat pergantungan seperti Khadijah dan bapa saudaranya.
3-Tiada lagi mereka yang mempertahankan dan melindungi Rasulullah SAW.
4-Rasulullah SAW dihina dengan pelbagai hinaan.
5-Rasulullah SAW telah merasai bagaikan  zaman penghujung hidupnya. Baginda telah menerima penderitaan sehingga tubuh Baginda berdarah kerana terkena batu lontaran kanak-kanak di Taif.
6-Langit terbuka dan Rasulullah SAW telah mendapat tawaran Allah SWT.
7-Rasulullah telah mendapat tawaran Rabbani bukan tawaran yang dipohon oleh Rasulullah SAW tetapi Allah SWT sendiri yang telah membuat tawaran tersebut.
8-Allah SWT melayani kehendak Rasulullah SAW sebagaimana Tuan memenuhi segala permintaan hambaNya.
9-Rasulullah SAW telah menerima penghormatan pada waktu malam, segala keberkatan dari langit kebanyakkannya dianugerahkan pada waktu malam kepada semua nabi-nabi Allah SWT.
10-Penghormatan yang paling suci kerana perjalanan dari satu masjid yang mulia dan suci ke  satu masjid yang mulia dan suci serta berkat yang berakhir dengan Baitul Makmur.
- الحصار
ثلاثة أعوام والمسلمون محاصرون والعقبات تحاصرهم، لا بيعَ ولا شراءَ ولا طعامَ ولا معاملة، ولكن الفارق أنهم وجدوا مَن يفك حصارهم، ويمزق القرارات الظالمة, ولم يكونوا من المسلمين.
اليوم صرخات الأمة تنادي المسلمين بأن يفكوا حصار إخوانهم في فلسطين ولبنان والعراق والسودان وأفغانستان، قائلةً: أين القلوب الرقيقة؟ أين النفوس الشامخات؟ أين نخوة الرجال؟ أين العزة؟ أين القوة؟ أين الأخوة؟ أين الإيمان؟ فمن يفك الحصار اليوم؟
2- سند البيت
كان النبي إذا دخل بيته وجد السند, وإذا خرج من بيته وجد السند, ففي البيت كانت خديجة, يقول ابن هشام: كانت وزير صدق على الإسلام يشكو الرسول إليها ويجد عندها أنسه وسلواه، وذهبت كلماتها دافعةً للنبي- صلى الله عليه وسلم-: "امض، والله لا يخزيك الله أبدًا".
وهكذا يجب أن تكون بيوتنا في محنةِ اليوم, فإن كانت بلادنا تحت الحصار فبيوتنا محاصرة بالأزمات والضائقات والكآبات والمشكلات, ولا مخرجَ هذه الضغوط إلا بما قدمته أم المؤمنين خديجة لرسول الله، فكوني أيتها الزوجة مثل خديجة, كُنَّ يا زوجات مثل أمنا, تحمَّلن واصبرن وتفاءلن، وادفعن أزواجكن إلى الروح العاملة لا الروح اليائسة، إلى الثقة والأمل لا إلى السخط والتذمر، إلى العمل والسعي لا إلى القعود والكسل.
3- سند المجتمع
وفي خارج البيت كان سنده صلى الله عليه وسلم عمه أبو طالب, ولم يكن على دين محمد, ولكنه رفع راية المدافعة والمناصرة لمحمد, وراية المواجهة للمعتدين على محمد, وراية المحبة لأنصار محمد, معلنًا: اذهب فوالله لا أسلمك لشيء قط.
وجاءت كلماته ترجمةً لأعماله، وأعماله ترجمة لكلماته، واليوم يدور في عقل الأمة سؤال: كيف نتخذ من المجتمع الدولي والمحلي سندًا لرسالة السماء؟ إنه بأمرين:
الأول: بالتفاعل مع مجتمعاتنا، بالمخالطة لا بالعزلة، بالمعايشة لا بالتقوقع, بالانخراط لا بالاستعلاء.
والثاني: بنشر الدعوة في المجتمع الدولي وتعريفه برسالة الإسلام، وإظهار جلال الدين في السماحة والتعاون والسلام والخير.
4- الإيذاء
وظلت قريش ترقب زوال السندين في أي لحظة, فمات أبو طالب وبعده بشهر وخمسة أيام ماتت سيدة النساء خديجة: فمن يخفف آلام محمد صلى الله عليه وسلم؟ ومَن يواسي قلب محمد صلى الله عليه وسلم؟ ومَن يمسح أحزان محمد صلى الله عليه وسلم؟ ومَن يشد أزر محمد صلى الله عليه وسلم؟ ومن يثبت موقف محمد صلى الله عليه وسلم؟ ومن يدفع همة محمد صلى الله عليه وسلم.
مات مَن جعلهما الله نصيرًا لمحمدٍ صلى الله عليه وسلم من أهل الأرض, فهل يتخلى عنه رب الأرض والسماء؟ خاصةً بعد موتهما فقد اشتدَّ الإيذاء بمحمد صلى الله عليه وسلم وصحبه.
حتى يعترضه سفيهٌ من سفهاء قريش وينثر التراب على رأسه، ويدخل النبي بهذا الشكل، وتراه ابنته فتبكي، وهي تغسل عنه التراب، ويرد عليها القلب الواثق، ويرد عليها الفؤاد الثابت، ويرد عليها الأمل المرتقب، وبلسان صادق قوي يقول: "لا تبكي يا بُنية؛ فإن الله مانع أباك".
لا تبكي أيتها الشعوب المستعبدة المحتلة اليوم، لا تبكي أيتها الشعوب المسلمة المعذبة اليوم، فإن الله مانع المجاهدين, فإن الله مانع المقاومين, فإن الله مانع العاملين, كيف بأمةٍ تجاوزت اليوم المليار والنصف أن ترضى بالتفرج على تعذيبكم.
أصبحنا اليوم نتسلى بسماع الصرخات من الأطفال والنساء ونرفه عن أنفسنا بأنَّات التعذيب، ونتمتع بالقتلى والأشلاء والدماء والجماجم.
ومن أمتنا مَن لا يُفكِّر في نصرةِ أمته، ومن أمتنا من لا يتفوه بكلمة حق واحدة، ومن أمتنا من لا يرضى إلا بالمشاهدة: عار ثم عار ثم عار، يا أمة تزيد على النصف والمليار.
5- لحظة الآخرة
ماذا بعد الحصار الدامي؟ ماذا بعد موت السندين؟ ماذا بعد التعذيب والإيذاء؟ هيا إلى أرضٍ جديدة, هيا إلى فكرة جديدة, وحوَّل النبي الخاطر إلى واقع، والحلم إلى عمل, وذهب إلى الطائف: يبلغ عن ربه, وهنا تبدو للدعاة لحظة الآخرة المفتقدة, لا للتوقف رغم الحصار, لا للكسل رغم الممانعة, لا للقعود رغم الإيذاء, لا إجازة في دعوة الله, والله يدعونا للجنة.
وذهب النبي للطائف عساه أن يجد قلوبًا لينةً, ونفوسًا تقبل الحق, وعقولاً تستجيب للإيمان, وانطلق النبي ومعه هذه الحقائق، وفي روحه هذه الخواطر، وفي عقله هذه المعاني، ليقابل صفين من السفهاء والبلهاء والمرتزقة والمأجورين: يرمونه بالحجارة لا بالورود, يقذفونه بالحصوات لا بالزهرات, ونزفت الدماء من جسد النبي الكريم ومعه زيد بن ثابت يقيه الحجرات حتى أُصيب في رأسه عدة إصابات.
إلى مَن يلجأ نبينا بعد أن تنكَّرت له هذه الدنيا؟ إلى مَن يلجأ حبيبنا بعد أن أخذ بكل الأسباب واستجمع كل ما يملك؟ لا بد للخروج من لحظة الدنيا الزائلة إلى لحظة الآخرة الحقيقية.
بدموعٍ ودماء, وبعرق وعناء, بنبضات لاهثة, وزفرات متلاحقة, اتجه النبي إلى السماء, متضرعًا إلى الله: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي, وقلة حيلتي, وهواني على الناس, يا أرحم الراحمين, أنت رب المستضعفين وأنت ربي, إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات, وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة, من أن ينزل بي غضبك، أو أن يحل على سخطك، لك العتبى حتى ترضى, ولا حول ولا قوة إلا بالله".
6- وانفتحت السماء
ينزل أمين الوحي جبريل ومعه ملك الجبال الذي يعرض هذا العرض: أن يطبق عليهما الجبلين ويدفنهم تحتهما، هل الأمر انتقام من شدةِ الأذى؟ هل الأمر غضب للنفس من قساوة العناء؟ هل القضية قضية بطش من الخصوم؟ والنبي يرفض العرض, وكأنه يرسي في مسامع الأزمان: لا للانتقام في دعوتنا, لا للغضب للنفس في رسالتنا، فالقضية قضية إصلاح بعد فساد، قضية نور بعد ظلمات، قضية صلاح بعد فجور، إذن فليكن التحمل والرضا بأقدار الله تعالى, من أجل الهدف الأسمى، من أجل امتداد الدعوة ونشرها وانتشارها, فانطلقت الكلمات تُعبِّر عن مشاعر النبي الأسوة في هذه اللحظات: لعلَّ الله يُخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به أحدًا، اللهم اهدِ قومي فإنهم لا يعلمون.
إنه الحق.. وكفي، هو هو النبي الذي انطلقت كلماته يوم أن تآمر عليه يهود وخانوا العهود, فدعا عليهم: اللهم املأ قبورهم وبيوتهم نارًا, فيا دعاة اليوم, يا ورثة الأنبياء, يا أصحاب الرسالة: كونوا مع الحق, دوروا مع الحق, وكفى.
وكأنَّ الحق يصدع مع النبي قائلاً: يا بشر يا ناس تنكرتم للرسالة وقد كرَّمكم الله, بارزتم الله بالمعصية وخيره إليكم نازل, ما أصبره عليكم تجحدون به ويعافيكم ويرزقكم؟!!، يا بني آدم تنكرتم وتراجعتم فسأنزل سورة هي الروح والندي على قلب محمد: ﴿وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30)﴾ (الأحقاف)، فكانت هذه الآيات نورًا في وسط الظلمات التي أحاطت برسول الله الحبيب.
أبواب السماء إذا فتحت لا تغلق، متى وصلت إلى باب المحبوب لا ترجع، فمن منا يحقق محبة الله؟، ومن منا يصل إلى بابه تعالى؟، لنا فيك أسوة يا رسول الله.
7 - ومن أجل ذلك جاءت رحلتا الإسراء والمعراج
جاءتا تكريمًا على صدق الرسول في دعوته, فلماذا لا نصدق في الدعوة إلى الله تعالى؟ جاءتا تقديرًا على صبره وتحمله الأمانة، فلماذا لا نؤدي الأمانات ونصبر ونتحمل ونرضى بأقدار الله؟ جاءتا تثبيتًا له على إحسانه في عرض رسالة الإسلام فلماذا لا نحسن عرض الرسالة والإسلام؟.
ذلك هو الزاد لنا, ونحن في الطريق إلى الله, فمَن أراد التأييد الرباني اليوم, من هنا البداية, من تحمله وتضحيته وصبره ودعوته وإحسانه وثباته, فالعزيمة من هنا, والاعتماد على الله من هنا, والتوجه الخالص لله من هنا, وترسيخ القيم في إمامة الرسول للأنبياء بأن الدين عند الله الإسلام من هنا, وأهمية المسجد الأقصى واسترجاعه اليوم من هنا, من رحلتي الإسراء والمعراج: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)﴾ (الإسراء).
فيها قدرة المولى العظيم, وفيها مكانة المصطفى الحبيب, فالذي هيَّأها هو الله، والذي أعدَّها هو الله، والذي دعا إليها هو الله, والذي خلق وسيلتها البراق هو الله, والذي اختار ليلتها هو الله, والذي يقودها هو الله, إنها معجزة وقدرة إلهية, في قوله: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى﴾, ليكن منا التسليم والإذعان والخضوع لأمر الله, فيا أيها المكذبون والمدلسون والمحرفون اليوم في معركة المفاهيم التي تنشرونها للنيل من الإسلام, هل تستطيعون مواجهة قدرة الله؟ فالله قادر عليكم وعلى ما تفعلون, ولو ملكتم قوة الأرض جميعًا، صَدَقَ أبناؤه, وصدق دعاته, وصدق جنوده, وصدق الله تعالى: ﴿وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِلنَّاسِ﴾ (الإسراء: من الآية 60), فكانت في جزءٍ من الليل, وكان أول مَن لقيه صلي الله عليه وسلم أبو جهل فقال ساخرًا: ألم يأتك شيء؟ ألم يوحي إليك بشيء؟ قال: أُسري بي هذه الليلة, قال: إلى أين؟ قال: إلى المسجد الأقصى في بيت المقدس في الشام، قال: وعدت في نفس الليلة، قال: نعم، قال: أولو أخبرت الناس وجاءوا إليك أتخبرهم بما أخبرتني, قال: نعم, ثم أن لقي أبو جهل أبا بكر فقال: إن صاحبك يزعم أنه أُسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وعاد في نفس الليلة, فقال أبو بكر: لئن قال فقد صدق, إني لأصدقه بأبعد من ذلك أصدقه بخبر السماء, وصدق الحبيب وهو يقول عن أبي بكر: ما عرضت الإسلام على أحد إلا وكانت له كبوة عدا أبي بكر فإنه لم يتلعثم.
ولذلك كان ملخص الرحلة في قوله تعالى: ﴿مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11)﴾ (النجم)؛ لأن رؤية الفؤاد أصدق وأتم ورؤية البصر تنخدع بخداع البصر, يقول الحبيب: لما كذبتني قريش قمت في الحجر فجلا الله لي بيت المقدس, فطفقت أُخبرهم عن آياته وأنا أنظر إليه.
8- بعبده
تأمل معي: كلما علا الإنسان في المقام كان عبدًا، وأعلى مقام عند اتصال الأرض بالسماء لحظة نزول القرآن: ﴿الْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجَا (1)﴾ (الكهف)، ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1)﴾ (الفرقان)، ﴿فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10)﴾ (النجم)، ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً﴾ (الإسراء: من الآية 1)، فلم يقل بحبيبه وهو حبيبه, ولم يقل بمصطفاه وهو المصطفى, بل قال بعبده ليكون أرفع ما يصل إليه البشر من مكانة, وأعلى ما يحصلون على وسام, هي هذه اللحظة فقط, وهي العبودية.
فهل حققنا العبودية؟ أم ما زلنا نلهث وراء الدنيا؟ أم ما زلنا نلهث وراء أمريكا؟، أم ما زلنا نلهث وراء إسرائيل؟, أم ما زلنا نلهث وراء هوى أنفسنا؟
بعد أن أخبر الرسول الخبر لأم هانئ قال لها: "وأنا أريد أن أخرج إلى قريش فأخبرهم بما رأيت"، فأخذت بثوبه، وقالت: إني أذكرك الله أنك تأتي قومك يكذبونك وينكرون مقالتك, وأخاف أن يسطوا بك, قالت: فضرب ثوبه من يدي وقال: "وإن كذبوني".
لقد كان السر في العبودية لله التي منحته قوة المواجهة مهما كانت التضحيات, يقولها اليوم الشاب ثابتًا على دينه رغم المغريات، تقولها اليوم الفتاة متمسكةً بحجابها وعفتها رغم السهام، يقولها الآباء والمربون ملتزمين بمنهج الإسلام رغم الصعاب، يقولها الدعاة في عزيمةٍ وعملٍ متواصلٍ رغم السجون والمعتقلات.
9- ليلاً
لتأكيد المعجزة جعلها الله تعالى في جزءٍ من الليل وليس كل الليل, مثل معجزة موسى عليه السلام مع فرعون ﴿فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلاً﴾ (الدخان: من الآية 23) أي في وسط الليل، فكانت المعجزة وكان الانتصار.
فالانتصار لأمتنا قائم على أمرين: عبوديتنا وجهادنا, ففي جزءٍ من الليل, الذي لا يظن فيه الناس حركة يأتي الانتصار, ولو على أعتي أهل الأرض, على فرعون الذي ادّعى الألوهية وسلك طريق الغطرسة.
فمهما اشتد ليل النكبات وظلام المشكلات فلابد من النور, بل الليل المحمل بالكوارث يحمل في طياته الفرج, ففي جزء منه كان الإسراء وكان المعراج وكان العلو وكانت الآيات الكبرى, ومعراجنا في كل يوم بهدية السماء, بهدية الله إلى الأرض: الصلاة وبالسجود ﴿وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ﴾ (العلق: من الآية 19)، ولم يترك الحبيب طاعة الليل وصلاة الليل ربما لهذا السر, روى البخاري قول المصطفى: عُرِجَ بي حتى سمعت فيه صريف أقلام القدرة ثم فرضت الصلاة خمسًا في العمل وخمسين في الأجر.
فرضت في السماء لتكون معراجًا يرقي بالناس عند المعصية وعند الذنب وعند الابتعاد، فكلما حزب النبي أمرًا كان يفزع إلى الصلاة لنتأسى به صلى الله عليه وسلم، وهو القائل لبلال: "أرحنا بها يا بلال".
10- إلى المسجد الأقصى
رحلة كل محطاتها المساجد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى, ومن المسجد الأقصى إلى البيت المعمور في السماء, وكانت الهدية خاصة بالمساجد, فمن للمسجد الأسير اليوم في يد يهود؟ مَن للأرض المباركة؟, مَن يذود عن القدس الحزين؟ مَن يحمي أعز البقاع من المنكرات؟.
يا أمة الجهاد: اكتمل الدين بإمامة الرسول للأنبياء جميعًا!! فهل تفهمون؟ انتسب المسجد الأقصى إلى أمة الإسلام فهل تُقدِّرون وهل تدركون؟.
سمَّاه الله مسجدًا ولم يكن في حينه مسجدًا باعتبار ما سيكون, فتحه عمر، وحرره صلاح الدين, واستشهد في سبيله المجاهدون, فهو أولى القبلتين, وثالث الحرمين, ومسرى رسول الله, وبداية معراجه، فمتى نصلي فيه؟ كان علماء الأمة كل عام يتجمعون في ذكرى كل إسراء ومعراج، واستمرَّ ذلك حتى عام 67, فمتى تجتمع الأمة من جديد؟.