Pages

Monday, January 24, 2011

Lelaki Saudi mengahwini 13 wanita dalam masa 3 tahun


http://www.assabeel.net/images/stories/2011/01/20/2011-01-19-16-54-50.jpg
Seorang lelaki saudi telah mengahwini 13 wanita dalam tempoh masa 3 tahun. Setiap wanita yang dikahwininya hanya bertahan dalam lingkungan 2 bulan sahaja. Tetapi perkahwinan dengan isteri pertama tetap kekal walaupun telah berkahwin selasa 28 tahun dan memiliki 3 orang anak. Setiap perkahwinan lelaki tersebut memberi mahar di antara 30-40 Ribu Riyal Saudi.
Penceraian pada masyarakat saudi adalah perkara biasa.
السبيل ـ قالت أنباء صحافية سعودية أن ستينيا يلقب بـ”شهريار الباحة” جنوب غرب البلاد تفرغ حاليا للزواج من المطلقات فتزوج خلال الثلاث سنوات الماضية 13 امرأة لم يمكث مع واحدة منهن اكثر من شهرين.
وقالت صحيفة “الرياض” ان “شهريار” الباحة كما يحلو للبعض تسميته، ستيني ثري يقيم في إحدى محافظات منطقة الباحة، وقد تفرغ للزواج من المطلقات محتفظاً بزوجته الأولى التي تعيش معه منذ 28 عاماً ولديه منها ثلاثة أولاد.
وأضافت أن الرجل الذي لم تذكر اسمه “يتقدم لعدد من الأسر بحجة الرغبة في المزيد من الإنجاب ويركز على المطلقات لقبول طلبه فيتزوج وتمكث معه الزوجة الجديدة شهراً واحداً أو شهرين ويطلق”.
ونقلت الصحيفة عن أحد معارفه قوله “أنه تزوج حتى الآن 13 مرة خلال ثلاث سنوات وكلها انتهت بالطلاق ولا يزال مستمراً بين الزواج والطلاق رغم تفاوت المهور ما بين 30-40 ألف ريال خلافاً لتكاليف القصور والولائم”.
وتعدد الأزواج منتشر في السعودية خاصة من المطلقات اللواتي يرتضين باي شخص حتى لا يعيشن في عزلة، بعد فشل في الزواج الأول.

No comments: