Pages

Wednesday, August 4, 2010

Rakyat mesir menyebar agama kristian di Libya



http://www.moheet.com/image/59/225-300/595099.jpg
طرابلس : كشفت تقارير صحفية الأحد أن النيابة العامة في مدينة بنغازي الليبية بدأت التحقيق مع مواطن مصري ألقت أجهزة الأمن القبض عليه حين كان يقوم بالدعاية التبشيرية للديانة المسيحية عبر استدراج الأطفال وتعريفهم بالكتاب المقدس.
Pihak keselamatan Libya telah menjumpai beberapa kitab kristian yang telah diagihkan kepada kanak-kanak Libya, sebelum ini pihak kerajaan Libya telah dapat mengesan penyebaran agama kristian dikalangan penuntut universiti yang dibawa oleh pendakwah kristian daripada mesir semenjak 20 tahun yang lalu.
وذكرت قناة الجزيرة أن السلطات الليبية كانت ألقت القبض على المواطن المصري الذي يعمل خياطا بأحد الأحياء الشعبية بمدينة بنغازي بعد أيام من اعتقال مواطنين كوريين كانا يقومان بمهمة مماثلة.
ومن جانبه ، اعتبر عالم الدين الليبي حمزة بوفارس حملات التبشير الأخيرة امتدادا لما يجري في دول المغرب العربي وأكد أنها عمليات "مدروسة ومنظمة"، مشيرا إلى أن بعض الدول لا تعلن صراحة عن تفكيك شبكات تبشيرية بها.
وأضاف أن المجتمع الليبي لا ديانة فيه غير الإسلام وأن تلك التنظيمات إنما تستهدف من سماهم أصحاب "النفوس المريضة" الذين لا ثقافة لهم.
وتحدث بوفارس عن حادثة قيام راهبات بحملات خفية مدسوسة من خلال مساعدات إنسانية وذلك قبل 15 عاما، كما أورد قضية مماثلة قبل 20 عاما تحولت فيها فتاة ليبية بجامعة قار يونس إلى النصرانية على يد مبشر من أصل فلسطيني.
ودعا العالم الليبي إلى التصدي بقوة لتلك الحملات التي تستهدف العقيدة ووجه نداء إلى المسئولين لإفساح المجال للحديث عن تلك التطورات في وسائل الإعلام وخطب الجمعة.

No comments: