Pages

Thursday, July 8, 2010

Masjid Di Jordan diberi nama Isa bin Maryam



http://images.alwatanvoice.com/images/topics/images/5962723862.jpg
Masjid ini diberi nama Masjid Isa bin Maryam sebagai lambang keterbukaan masyarakat Islam Jordan  dalam bidang keagamaan.
أطلق على مسجد في مدينة مأدبا الأردنية اسم المسيح عيسى بن مريم في مسعى لتعزيز الروابط بين المسلمين والمسيحيين سكان المدينة. ويصف المسلمون إطلاق اسم السيد المسيح على المسجد بأنه بادرة نحو المسيحيين في مأدبا ومحاولة للتعبير عن التسامح المتبادل بين المسيحيين والمسلمين في أعقاب ما يعتبره كثير من الأردنيين تزايدا في العداء للإسلام في الدول الغربية في الآونة الأخيرة. وذكر أردني يدعى أسامة أبو الوليد اعتاد ارتياد مسجد المسيح عيسى بن مريم في مأدبا 'تسمية هذا المسجد بهذا الاسم خاصة في محافظة مأدبا التي يتعايش فيها المسلمون والمسيحيون هي بادرة تكون متميزة في مجال التعايش المسلم - المسيحي'.
ويقع المسجد على مسافة قريبة من كنيسة في المنطقة وزين داخله بالعديد من اللوحات عليها آيات من القرآن عن السيد المسيح والسيدة مريم. وقال جمال السفرتي إمام مسجد المسيح عيسى بن مريم 'سمي المسجد بهذا الاسم في وقت كان يساء فيه إلى نبينا صلى الله عليه وسلم وأيضا كانت الرغبة أن يطلق اسم سيدنا المسيح عيسى بن مريم على أقدس مقدساتنا وهذا ما لا يختلف عليه المسلمون أبدا أن سيدنا عيسى هو حبيب لكل مسلم وكل مسلم حبيب لسيدنا عيسى عليه السلام'.

No comments: