Pages

Tuesday, July 20, 2010

Yahudi mempelawa kedutaan amerika dari Tel Aviv dipindahkan ke Baitul Muqaddis


http://www.hespress.com/_img/obamaisrael.JPG
Semenjak tahun 1995 yahudi telah mempelawa kedutaan amerika berpindah dari Tel Aviv ke Al-Quds, dengan alasan bahawa sudah tiba yahudi dan amerika membuat perubahan. Obama juga telah bersetuju untuk menjadikan Baitul Muqaddis sebagai Ibu negara israeil.
دعت مجموعة من اليهود الأميركيين أمس الخميس الرئيس المنتخب باراك أوباما إلى نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.
وقد نظم “التجمع الأميركي من أجل نقل السفارة الأميركية إلى القدس” اعتصاما في موقع اختاره الكونغرس الأميركي عام 1995 في القدس الغربية لإقامة السفارة الأميركية في المستقبل.
وأنشد المشاركون النشيد الوطني الأميركي ورفعوا يافطات كتب عليها “الرئيس أوباما: عاصمة إسرائيل يجب أن تكون مقر السفارة الأميركية“.
وصرح ستيفن سافتسكي مسؤول المجموعة لوكالة الصحافة الفرنسية أن الرئيس أوباما يحبذ عبارة التغيير. قد حان وقت التغيير. حان وقت دعم إسرائيل بنقل السفارة إلى هنا“.
وينص قرار صادق عليه الكونغرس عام 1995 على نقل السفارة الأميركية إلى القدس اعتبارا من 1999 لكن الإدارات الأميركية المتتالية أرجئت تنفيذه.
إلا أن الرؤساء الأميركيين امتنعوا حتى الآن من اتخاذ هذا القرار نظرا للجدل القائم حول وضع المدينة. يشار إلى أن البعثات الدبلوماسية الأجنبية في إسرائيل تتخذ من تل أبيب مقرا لها

No comments: