Pages

Saturday, July 31, 2010

Muslimah Palestin turut terlibat dalam pembinaan terowong dan pencarian sumber air



http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_95659_gaza.jpg
فلسطينيات تحترفن حفر الخنادق لكسب الرزق
Hamas membenarkan wanita Palestin untuk terlibat sama dalam usaha mencari sumber air di ladang-ladang bagi menampung keperluan air dalam sistem pertanian di Gaza.
Semoga Allah SWT  teus memberi tarbiah kepada umat Islam Palestin dalam persediaan menyambut kedatangan Imam Mahdi dan Nabi Isa A.S., hanya insan yang benar-benar mulia dan murni dari kalangan umat Islam sahaja yang akanmenyertai kader-kader dakwah Iman Mahdi dan Nabi Isa A.S..
'غزاويات' يقتحمن مجالا جديدا في القطاع المحاصر بسعيهن لكسب الرزق عن طريق حفر خنادق في الحقول لتجميع مياه الأمطار.
ميدل ايست اونلاين
دير البلح (قطاع غزة) - من نضال المغربي
تخوض مجموعة من الفلسطينيات مجالا جديدا في قطاع غزة بسعيهن لكسب الرزق عن طريق العمل في حفر خنادق في الحقول لتجميع مياه الأمطار.
وقال مسؤولون في اتحاد لجان العمل الزراعي الذي يحصل على تمويل دولي ان نحو 300 امرأة تقدمن للعمل في حفر الخنادق بحقول غزة في إطار مشروع نظمه الاتحاد.
وعلى الرغم من أن نساء غزة عادة ما تعملن في مزارع الأسرة لجمع ثمار الفاكهة والخضروات الا أن هذه هي المرة الأولى التي تحملن فيها أدوات الحفر لممارسة عمل كان عادة حكرا على الرجال في القطاع المحافظ حيث تصل نسبة البطالة الى 60 في المئة.
وقالت الفلسطينية نجاح الفرا انها ستعمل في حفر الخنادق لرعاية أطفالها العشرة بعدما تركها زوجها.
وأضافت "أنا نزلت للشغل لان ظروفي صعبة جدا. أنا أكسب 1200 شيقل (ما يعادل 318 دولارا) كل عشرين يوما."
وقال محمد البكري المدير التنفيذي للاتحاد ان هدف الاتحاد اعطاء النساء فرصة متساوية مع الرجال في مشروعات توفير فرص العمل بقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.
وأضاف "كنا متخوفين في البداية ولكن أثبتت النساء أنهن أكفاء للقيام بالعمل."
وقالت امرأة تدعى حنان ان القيام بمثل هذا العمل اليدوي قد يكسر الأعراف والتقاليد في قطاع غزة لكنها مهتمة أكثر بكسب قوت اطفالها الأربعة.

No comments: