Pages

Wednesday, June 2, 2010

400 Sukarelawan akan meninggalkan israeil



http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//_new_%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%AAj%D8%B1_390_310_.jpg
400 Sukarelawan akan meninggalkan israeil, 126 sukarelawan akan sampai ke Amman, Jordan. Jumlah yang telah sampai secara rasmi adalah di Amman, Jordan adalah 123 dan 16 dari mereka adalah warganegara kuwait.
نقلت "إسرائيل" 400 من أعضاء قافلة "الحرية" من سجن بئر السبع إلى مطار اللد، استعدادًا لترحيلهم إلى بلادهم، وذلك بعد أن قامت في وقت سابق الأربعاء بترحيل 126 من المتضامنين إلى عمّان.
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف"، إنه تم فتح محطة خاصة في مطار اللد لهذا الغرض تحت إشراف سلطات المطار والشرطة الإسرائيلية وكذلك مصلحة السجون "الإسرائيلية"، وإنه من المقرر أن يستقل المتضامنون خلال ساعات الطائرات التركية في طريقهم نحو اسطنبول.
قرار مجلس الأمن
وأضاف إن "إسرائيل" قررت ترحيل كافة المتضامنين تنفيذًا لقرار قرار مجلس الأمن الذي دعا للإفراج عن المتضامنين المعتقلين فوًرا، كذلك نتيجة الدعوات التي وجهتها العديد من دول العالم.
وأفرجت "إسرائيل" عن عدد من النشطاء والصحفيين الذين كانوا على متن أسطول "الحرية" في طريقه إلى قطاع غزة، في حين لا تزال تحتجز العدد الأكبر منهم في سجن ببئر سبع في صحراء النقب.
انتقادات عالمية
وفي مواجهة انتقادات عالمية متصاعدة للهجوم الذي شنته "إسرائيل" على أسطول "الحرية"، قال مسئولون "إسرائيليون" إن جميع النشطاء المحتجزين وعددهم 682 سيخلى سبيلهم ومنهم عشرون كانت إسرائيل" قد هددت في وقت سابق بمقاضاتهم بتهمة التعدي على الجنود "الإسرائيليين".
ووصل بالفعل إلى الأردن صباح الأربعاء عبر جسر الملك حسين، 123 ناشطًا، من بينهم 16 كويتيًا، ممن اعتقلهم "إسرائيل" من على متن سفن أسطول "الحرية" فجر يوم الاثنين في مياه البحر المتوسط.

No comments: